Logo 2 Image




المديريات

تطوير الاداء المؤسسي
نبذة عن المديرية

تم انشاء المديرية  في شهر تموز عام 2006 بمسمى المعرفة وتطوير الاداء المؤسسي كنتيجة لاندماج مديريتي التخطيط و ادارة المعرفة ثم في عام 2014 تم تعديل مسمى المديرية ليصبح التطوير المؤسسي ، وذلك ايماناً من الوزارة بضرورة مأسسة العمل واستمراراً بالتحديث والتطور بشكل مستمر بما ينعكس ايجاباً في عملية الاصلاح الاداري من حيث تحديد المشاكل والصعوبات في العمل ومحاولة ازالة التعارض والتضارب في اعمال المديريات المختلفة من خلال آليات عمل واضحة.

وقد شاركت الوزارة في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية وحصلت على المرتبة الاولى في الدورة الثانية لفئة الوزارات المشاركة وحصلت على الجائزة الذهبية لفئة الوزارات المشاركة لأكثر من مرة في الدورة الثالثة وتشتمل المديرية على الاقسام التالية :

  • قسم التخطيط الاستراتيجي والتقييم.
  • قسم ادارة الجودة وتحسين الخدمات.
  • قسم ادارة المعرفة.
  • قسم التميز والابداع.
مهام المديرية
  • اعداد وتطوير الخطة الاستراتيجية للوزارة بما ينسجم مع الأهداف الوطنية، بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية والشركاء.
  • اعداد وتقييم الخطط التنفيذية للوحدات التنظيمية وتقييمها وإعداد تقارير الأداء الاستراتيجي دورياً.
  • إدارة والإشراف على تطبيق معايير جوائز التميز التي تشارك بها الوزارة وإعداد تقارير الاشتراك.
  • إعداد ومتابعة تنفيذ وتقييم خطة إدارة المخاطر.
  • الإشراف على تطبيق نظام إدارة الجودة -الأيزو 9001 في الوزارة.
  • الإشراف على إجراء دراسات تقييم الأثر للتشريعات في الوزارة.
  • الإشراف على تحديث المعرفة الصريحة وإدارة الشكاوى والاقتراحات واستفسارات متلقي الخدمة عبر مركز الاتصال الوطني ومنصة بخدمتكم.
  • متابعة تطبيق حق الحصول على المعلومة.
  • إدارة الابداع والابتكار في الوزارة.
المدير المسؤول
  • الاسم : م. كفاية حمادة
  • رقم الهاتف :5629030
  • فرعي :513
  • الرقم المباشر :5629060
  • البريد الا لكتروني :Kefaya.h@MIT.GOV.JO

كيف تقيم محتوى الصفحة؟





معلومات الاتصال
تحميل التطبيق