الشمالي يشارك بافتتاح معرض الجزائر الدولي

ويؤكد ضرورة زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين

عمان –

شارك وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي بافتتاح الدورة ٥٣ لمعرض الجزائر الدولي الذي افتتحه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم وتشارك فيه عدد من الشركات وقطاعات اقتصادية ومستشفيات اردنية.

وأكد الشمالي في تصريح صحفي على هامش مشاركته بافتتاح المعرض أهمية العمل المشترك لتعزيز وتنمية العلاقات الأردنية الجزائرية في كافة المجالات خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية استنادا الى الإمكانات الكبيرة المتوفرة لدى القطاع الخاص الأردني والجزائري لتحويل التحديات العالمية التي يواجهها البلدان الى فرص من خلال تعظيم الاستفادة من اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية.

وأضاف أن المشاركة الأردنية في المعرض تعد فرصة لتحديد الفرص والإمكانيات التجارية والاستثمارية المتاحة في البلدين متطلعين إلى ترجمتها لمشاريع واقعية تُنفَّذ من خلال شراكات جديدة بين أرباب الأعمال وتوسيع مجالات التعاون المشترك لِتنعكس إيجاباً على التنمية المستدامة التي تنشدها القطاعات الاقتصادية المختلفة في البلدين.

وبدأ الشمالي أمس الأول زيارة للجزائر لبحث مجالات التعاون الاقتصادي والتحضير لاجتماعات اللجنة المشتركة المقبلة والمشاركة بافتتاح معرض الجزائر الدولي الذي يشارك فيه الأردن بأحد أجنحته.

وأكد مجددا أن الأردن حريص على تطوير التعاون الاقتصادي مع الجزائر في مختلف المجالات وخاصة في هذه المرحلة التي تتطلب تكثيف الجهود لمواجهة التحديات الراهنة وما استجد منها بعد جائحة كورونا وتداعياتها والظروف الإقليمية والدولية .

وقال الشمالي ان المشاركة الأردنية بالمعرض اليوم تعكس أهمية المعارض كمنصة وأداة تفاعلية لبناء شبكة علاقات وشراكات تجارية وفتح أسواق جديدة أمام الصناعات الوطنية للوصول الى مرحلة التكامل الصناعي بين البلدين الشقيقين من خلال اقامة اللقاءات الثنائية والتشبيك بين اصحاب الأعمال الأردنيين وأشقائهم الجزائريين.

الصفحة الرئيسية - وزارة الصناعة والتجارة


كيف تقيم محتوى الصفحة؟





معلومات الاتصال
تحميل التطبيق