الحموري: العمل على تسهيل كافة الخدمات داخل الوزارة وأتمتتها

"الصناعة والتجارة" تحصل على شهادة ادارة الجودة ISO9001:2015

عمان -

  تسلم وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري شهادة إدارة الجودة ISO9001:2015من قبل  مندوب شركة (SGS) السويسرية  احد الشركات المعتمدة دولياًبمنح هذه الشهادة) وذلك بعد الانتهاء من عملية التدقيق على الوزارة.

وقد  اوصت  الشركة بمنح الشهادة بعد ان حققت الوزارة كافة  متطلبات المواصفة الدولية لنظام إدارة الجودة ISO9001:2015 .

وقال د. الحموري : أتي هذا الإنجاز استمراراً لنهج وزارة الصناعة والتجارة والتموين وسعيها الدؤوب للتطوير والتحسين المستمر على خدماتها المقدمة  لمتلقي الخدمة للوصول الى  تلبية احتياجاتهم وتحقيق رضاهم  والعمل على تسهيل كافة الاجراءات من خلال أتمتة العمليات وتسريعها .

وأضاف أن الوزارة أطلقت مؤخرا عددا من الخدمات الالكترونية التي تأتي في اطار الجهود المبذولة لتسريع وتسهيل كافة العمليات اللازمة لانجاز المعاملات مشيرا الى انه سيتم اطلاق خدمات اخرى لاحقا .

وقال ان هذا الإنجاز يلقي على عاتق الوزارة والعاملين فيها مزيدا من المسؤوليات ويحتم عليها بذل المزيد من الجهود للحفاظ على هذا الإنجاز والسعي للارتقاء والتميز في الأداء.

 وتعد وزارة الصناعة والتجارة والتموين من أوائل الوزارات الحاصلة على هذه الشهادة والمطبقة لنظام إدارة الجودة    ISO9001 منذ عام 2000 .

وتم العمل على الانتقال من مواصفة   ISO 9001:2008 الى مواصفة ISO9001:2015  بالإضافة الى توسعة نطاق تطبيق النظام ليشمل على 21 مديرية في مركز الوزارة.

وأشاد مندوب شركة SGS  بجهود الوزارة في العمل على تحقيق وتطبيق متطلبات المواصفة وان ما ساعدعلى تحقيق هذه المتطلبات بناء النظام داخلياً من قبل مديرية تطوير الأداء المؤسسي الوزارة، وان الشركة ستقوم على مدار الثلاث سنوات القادمة بالقيام بعمليات المتابعة والتدقيق على النظام للتأكد من تطبقه.