وزير الصناعة يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق

 

افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري مساء أمس الاول الخميس مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق المقام بالمركز الدولي للمعارض والمؤتمرات على طريق المطار.

ويشارك في المهرجان بدورته الثامنة عشرة، وتنظمه شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض (ابكو)، 60 شركة صناعية وتجارية من الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان وإيران.

ويشتمل المهرجان الذي يفتح ابوابه من الساعة الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل على مدى عشرة ايام، على العديد من المعروضات منها الصناعات الغذائية والبلاستيكية والحرف اليدوية والكيماويات والسخانات الشمسية والاكسسوارات.

وقال الحموري إن المعارض تعد منصة تجارية مهمة لعرض المنتجات الأردنية، وفرصة للتواصل مع المختصين والمهتمين بالصناعة الوطنية، موضحا أن وجود مشاركة دولية في المهرجان يشكل فرصة لبناء شبكة علاقات وإيجاد أسواق تصديرية جديدة للمنتجات الوطنية.

واكد الوزير الحموري حرص الوزارة على دعم الصناعة الوطنية من خلال السعي لتذليل العقبات التي تواجههم وفتح أسواق تصديرية جديدة أمامها.

من جانبه اشار مدير عام شركة (ابكو) رائد ابو سعدة، الى ان المهرجان له اهمية اقتصادية وتجارية وترويجية كونه ملتقى للعائلة ويوفر متعة التسوق والترفيه والتسلية، الى جانب الترويج للصناعات المحلية.

يذكر ان الدخول لأرض المهرجان سيكون بالمجان.