Logo 2 Image




توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التكامل الصناعي مع مصر والعراق

في إطار زيارة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، لجمهورية مصر العربية، وقع وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ووزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات التكامل الصناعي بين الأردن ومصر والعراق، وسيتم توقيع الاتفاقية من الجانب العراقي خلال الفترة القادمة.

وجاء توقيع الاتفاقية استناداً لنتائج القمة الثلاثية التي انعقدت في الأردن العام الماضي، والتي أكدت أهمية تنفيذ حزمة من مشروعات التعاون بين الدول الثلاث، فضلا عن تعزيز الشراكة وتعميق التنسيق والتعاون والتكامل الاستراتيجي المشترك.

ومن جانبه أكد الشمالي حرص الأردن على تعزيز التعاون المشترك مع مصر، في ظل العلاقات المتميزة التي تربط البلدين. وأشار إلى أن زيارة سمو ولي العهد تأتي في إطار تعزيز التعاون القائم بين الأردن ومصر، وتمهيداً لبدء مرحلة جديدة من التكامل الاقتصادي .

كما واستعرض الوزيران ملف التعاون الثلاثي بين كل من الأردن ومصر والعراق وضرورة البناء على المباحثات والمفاوضات التي جرت خلال الشهور الماضية والوصول إلى إطار عام لتحقيق التكامل الاقتصادي المشترك وتذليل أي عقبات تحول دون انسياب حركة التجارة، وكذلك تعزيز التعاون الصناعي بين شركات القطاع الخاص بالدول الثلاث.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏


كيف تقيم محتوى الصفحة؟





معلومات الاتصال
تحميل التطبيق