وزير الصناعة والتجارة والتموين د. طارق الحموري يزور مدينة العقبة الصناعية وفرع المواصفات والمقاييس في العقبة ومديرية صناعة وتجارة العقبة

 

العقبة –

 تفقد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري خلال جولة قام بها أمس الخميس لعدد من الدوائر والمصانع العاملة في مدينة العقبة، واستمع خلالها الى مطالب العاملين والمستثمرين والمشكلات التي تواجههم.

واكد الوزير حرص الحكومة على دعم وتعزيز تنافسية مختلف القطاعات الاقتصادية والعمل على زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي وبما يمكنها من توفير فرص العمل وتشغيل الأردنيين.

واشار الحموري الى التوجيهات الملكية السامية للحكومة بالتواصل الدائم مع القطاع الخاص والعمل بتشاركية حقيقية للنهوض الاقتصادي ومعالجة المشكلات التي تواجهها القطاعات الانتاجية والخدمية، لافتا الى أن حزمة التحفيز التي اتخذتها الحكومة مؤخرا تستهدف تحسين الوضع الاقتصادي من خلال تعزيز نشاط القطاعات كافة.

وشملت الجولة زيارة مدينة العقبة الصناعية الدولية، ، ومديرية صناعة وتجارة العقبة، ومكتب المواصفات والمقاييس، واطلع خلالها على اجراءات العمل والمعاينة، موعزا بضرورة تسريع الاجراءات وتبسيطها.

رافق الوزير في جولته الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، ورئيس غرفتي تجارة العقبة والاردن نائل الكباريتي، ورئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير، وعدد من أعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن وغرفة تجارة الاردن وغرفة تجارة العقبة.